عمّان – الرأي

تسلمت مديرية الدفاع المدني الأردني الاسبوع الماضي جائزة اصدقاء الحيوانات المقدمة من منظمة بيتا تقديرا لقيامهم بما هو أبعد من نداء الواجب لإنقاذ حياة الحيوانات العالقة والمصابة، سواء كان ذلك بالمساعدة على إنقاذ القطط والكلاب العالقة في أنفاق الشوارع، انقاذ الجراء التي داهمتها المياه في العبارات، إنقاذ القطط التي علق رأسها في علب الطعام، و مساعدة القطط التي علقت بعد التسلق على الأشجار و المباني، فإن مديرية الدفاع المدني كانت دائما متواجدة لمساعدة الحيوانات المحتاجة.

صرح نائب رئيس الحملة الدولية في بيتا جيسون بيكر: "بفضل الأعمال البطولية والوجدانية لمديرية الدفاع المدني في الأردن، تم انقاذ الحيوانات مما قد يكون مسببا لموتها". "نأمل أن تكون الشجاعة والتعاطف والإحسان التي تعرضها المديرية في جميع عمليات الإنقاذ بمثابة نموذج للمجتمع في جميع أنحاء الأردن".

منظمة بيتا التي ينص احد شعاراتها، أن "الحيوانات ليست ملكنا للإساءة لها بأي شكل من الأشكال" تطلب من أي شخص يرى الحيوانات تواجه صعوبة وغير قادرة على النجاة أن يوثق الموقع ويخطر السلطات على الفور. تأمل ان تشكل قصص الإنقاذ الباسلة لمديرية الدفاع المدني الاردني مصدرا لإلهام الجميع على مساعدة الحيوانات المحتاجة.